تسجيل تفعيل الحساب طلب رقم التفعيل استعادة كلمة المرور



العودة   :: شبكة التدريب عن بعد :: > برامج التعليم والتعلم الإلكتروني > المحتوى الإلكتروني العربي
Connect with Facebook

الملاحظات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-11-2012, 05:08 PM   رقم المشاركة : [1]
الملف الشخصي
كيميائية تربوية
المشرف العام لشبكة التدريب عن بعد
 








الحالة
كيميائية تربوية غير متواجد حالياً

افتراضي موسوعة الملك عبد الله بن عبد العزيز العربية للمحتوى الصحِّي



موسوعة الملك عبد الله بن عبد العزيز العربية للمحتوى الصحِّي

لمحةٌ عامَّة

يجري استخدامُ الإنترنت كوَسيلةٍ للبحث عن المعلومات الطبِّية من قِبَل الناس في جميع أنحاء العالم. وفي الشَّرق الأوسط أيضاً، يستخدم الكثيرُ من الناس الإنترنت للبحث عن المعلومات الطبِّية والصحِّية. ولكن، وللأسف، أظهرت دراسةٌ أجريَت في المملكة العربية السعودية من قِبل طلاَّب الدِّراسات العليا عدمَ وجود العديد من المواقع ذات النوعية الجيِّدة للمعلومات الطبِّية. وبذلك، لم يكن الناسُ في المملكة العربية السعودية يستطيعون العثورَ على معلوماتٍ موثوقة بما فيه الكفاية وجديرة بالثقة على المواقع الطبِّية العربية. ولهذا، فإنَّهم يتحوَّلون إلى المواقع الأجنبية التي توفِّر معلوماتٍ طبِّية موثوق بها.
يعدُّ نشرُ المعلومات الطبِّية واحداً من أهداف منظَّمة الصحَّة العالمية WHO، والتي قَدَّمت دعمها لتطوير موقعٍ على شبكة الإنترنت، بالنسبة للسكَّان في الشرق الأوسط، يوفِّر معلومات طبِّية وصحِّية جَديرَة بالثقة ويمكن الاعتمادُ عليها. وبذلك، فإنَّ الشؤونَ الصحِّية بالحرس الوطني National Guard Health Affairs (NGHA)، وبدعمٍ من منظَّمة الصحَّة العالمية وبالتَّعاون مع مؤسَّسة الصحَّة على الإنترنت Health On the Net Foundation (HON)، بما لديهما من خبرةٍ في مجال نشر المعلومات الطبِّية الجديرة بالثقة، طوَّرت هذه الموسوعةَ، موسوعةَ الملك عبد الله بن عبد العزيز العربية للمحتوى الصحِّي (KAAHE) King Abdullah Bin Abdulaziz Arabic Health Encyclopedia (KAAHE).

المهمَّةُ والجمهور

لقد جَرى تطويرُ موقع موسوعة الملك عبد الله بن عبد العزيز العربية للمحتوى الصحِّي KAAHE لتَوفير المعلومات الطبِّية والصحِّية للمرضى وعامَّة الناس. كما يمكن للممرِّضات والأطبَّاء استخدامُ المعلومات الواردة في هذا الموقع من أجل تحسين الحوار بينهم وبين مرضاهم. كذلك، فإنَّ المعلوماتِ على هذا الموقع تجعل من السهل أن نفهمَ ما هي العَواقب المحتملة للمُعالجات. وهذا سوف يساعد الأطبَّاءَ والممرِّضات على شرح أهمِّية الامتثال للعلاج بالنسبة للمرضى. تحتوي الموسوعةُ الصحِّية العربية Arabic Health Encyclopedia على معلومات حول المواضيع الطبِّية والنِّظام الغذائي وأسلوب الحياة الصحِّي، والحصول على الرِّعاية الصحِّية ومعرفة آخر الأخبار والأحداث. وعلاوةً على ذلك، تُقدِّم الموسوعةُ الصحِّية العربية خدماتٍ شخصيةً وتطبيقات تفاعلية، وذلك بطريقةٍ واضحة وسهلة الاستخدام، كما أنَّها مُصمَّمةٌ بشكلٍ خاص لتلبية احتياجات مختلف الفئات المستهدَفة، مثل الرِّجال والنِّساء والأطفال. وقد جرى اختبارُ قابليَّتها للاستخدام من أجل ضمان أن يستجيبَ الموقع لاحتياجات المستخدِم.



لزيارة الموسوعة تفضل من هنا
توقيع » كيميائية تربوية


التعديل الأخير تم بواسطة كيميائية تربوية ; 06-11-2012 الساعة 05:21 PM,
  رد مع اقتباس

شارك الموضوع:

إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:11 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شبكة التدريب عن بعد